الأحد، ٢٢ أكتوبر، ٢٠١٧ 
ناعومي وولف

ناعومي وولف -- كاتبه وناقدة اجتماعية ، وناشطة سياسية تقوم برفع الوعي فيما يخص الظلم المتفشي الموجود في المجتمع والسياسة. كما انها تقوم  بتشجيع الناس على تحمل المسؤولية عن حياتهم ، والتعبير عن مخاوفهم وإحداث التغيير.

"اسطورة الجمال" واحد من كتب ولف الاكثر مبيعا دولياً ، تحدت فيه صناعة مستحضرات التجميل وتسويق معايير غير واقعية للجمال، يعد الكتاب إطلاق موجة جديدة من الصحوة النسوية في أوائل التسعينيات و التي لقبتة صحيفة نيويورك تايمز كواحد من أهم الكتب في القرن الـ ٢٠.

كتاب ولف الجديد الأكثر مبيعاً تبعاً  لصحيفة نيويورك تايمز، "نهاية أميركا : رسالة تحذير إلى الوطنين الشباب "، هو نداء من العودة إلى تطلعات ومعتقدات مثل و معتقدات مؤسسين فكرة الحرية. كتابها الأخير، "أعطني حريتي : دليل الثوريين الأميركيين"، ويشمل أدوات فعالة للمواطنين لتعزيز المشاركة المدنية، وخلق ديمقراطية مستدامة.

عملها في مجال الصحافة الدولية يتضمن تحقيق استقصائي "خليج جوانتانامو : القصة من الداخل" لصحيفة تايمز اوف لندن، ونتيجة لكونها كاتب عمود لبروجيكت سنديكيت  نشرت مقالاتها في الهند، والفلبين، ومصر ، ولبنان. انها مدونة مستمرة على هافينغتون بوست وتكتب تعليقات ثقافية لصحيفة الجارديان ،و واشنطن بوست، وهاربر بازار. ظهورها التليفزيوني شمل لاري كينغ لايف، لقاء مع الصحافة، وبرنامج جويس بيهار، وتقرير كولبير.

تخرجت وولف من جامعة ييل كما كانت دارسة  روهدس بجامعة أكسفورد ، كانت وولف مستشار آل غور خلال حملته الانتخابية للرئاسة لقضايا المرأة والسياسة الاجتماعية. وهي المؤسس المشارك لمعهد وودهول للقيادة الأخلاقية، وهي منظمة  يتعلم منها الشابات فن القيادة، وحملة الحرية الأمريكية ، و هي الحركة الديمقراطية الشعبية في الولايات المتحدة التي تتمثل مهمتها في الدفاع عن الدستور وسيادة القانون .


الحياه

الثورة النسائية في الشرق الأوسط عندما تتغير المرأة يتغير كل شيء، والمرأة في العالم الإسلامي تتغير الأن بشكل جذري

رأي الجريدة

رسالة مفتوحة إلى دكتور محمد البرادعي

أنا أكنّ لك أقصى درجات الاحترام والتقدير. ولا يمكننا أبداً أن ننسى أن شجاعتك وبصيرتك كانتا وراء المطالبة بالتغيير والتحول إلى الديمقراطية خلال الأعوام...  قراة المزيد

الدستور

فالدستور ليس مجرد وثيقة تضمن تساوينا كمواطنين أمام حاكم يحكمنا وفق قواعد محددة لا وفق أهوائه، بل هو مرآة الآمال، وعنوان القيم، وانعكاس للمستقبل الذي نحلم...  قراة المزيد

المزيد

مش فاهم؟

مش فاهم؟

"مش فاهم؟" هو عدد من رسوم الكاريكاتير تم صياغتها في إطار كوميدي بهدف إثارة تساؤل محدد يشير الي وجود تناقض واضح أو تضارب في المصالح أو شيء غير صحيح، و لكن...  قراة المزيد

المزيد
تابع ميدان مصر على