الأحد، ١٧ نوفمبر، ٢٠١٩ 

استطلاعات رأى

تركيز خاص" البراءة من المسلمين"

أثار فيلم "البراءة من المسلمين" رد فعل العالم على نطاق واسع وأثبت مجدداً أن هناك خلافات حادة وصعوبة في حل مسألة الحفاظ على حرية التعبير مقابل منع العنصرية والتمييز العنصري وكراهية الأجانب، والتعصب الديني .
التصويت على قرار مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة ٧/١٩ عن مناهضة تشويه صورة الأديان - حيث ان القرار اعتمد عام ٢٠٠٨ بتصويت ٢١ مقابل ١٠ أصوات، مع امتناع ١٤ عضوا عن التصويت - - يُظهر هذا التوتر بشكل واضح حيث جاء التصويت على النحو التالي:


البلدان المؤيدون: أذربيجان، بنجلاديش، الكاميرون، الصين، كوبا، جيبوتي، مصر، إندونيسيا، الأردن، ماليزيا، مالي، نيكاراغوا، نيجيريا، باكستان، الفلبين، قطر، الاتحاد الروسي، والمملكة العربية السعودية، السنغال، جنوب أفريقيا، سري لانكا.


البلدان المعارضون: كندا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، هولندا، رومانيا، سلوفينيا، سويسرا، أوكرانيا، المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية.


البلدان الممتنعون: بوليفيا، البرازيل، الجابون، غانا، غواتيمالا، الهند، اليابان، مدغشقر، موريشيوس، المكسيك، بيرو، جمهورية كوريا، أوروجواي، زامبيا.



لقد قمنا بوضع مجموعة من إستطلاعات الرأي و التي نأمل أن تكون غنية بالمعلومات تساعد في المناقشة الدائرة حول هذه المسألة المثيرة للجدل.