الثلاثاء، ٢٥ ابريل، ٢٠١٧ 

الحياه

رسالة الى الوكلاء الحصريين

مراد موريس

يا أصحاب الفضيلة و القداسة  من أقامكم  لتدينوا العالم فتحددون المؤمن منهم و تفضحون الكافر؟


اعتاد شيوخ و قادة التيارات الإسلامية المتشددة على التحدث باسم الله و الحكم على خلق الله  باسم الله و تكفير من يريدون و تعظيم من يبتغون ايضا باسم الله. فها هو الشيخ القرضاوى يكفر مبارك و بن على و يهدر دم القدافى بينما لا يتكلم على بن صالح و لا على الأسد بكلمة و فى نفس الوقت يساند امير البحرين الذى قام بقتل الآلاف من البحرينيين .


فهل  تغير الله  يا فضيلة الشيخ فى البحرين ام البشر هم من تغيروا و اصبحوا شيعة و ليسوا سنة و كأن الله الذى تتحدث باسمه لا يدافع الاعن المسلم السنى و لا يكون عادلاً الا لو كان المظلوم سنياً .


بنفس المنطق اقام السيد نصر الله الإحتفالات بسقوط الطاغية مبارك و قال شعراً فى حق الشعوب فى الحرية و النضال و الكرامة. بينما ساند الأسد و هو يقتل المئات كل يوم من شعبه. لماذا غيرت موقفك يا سماحة السيد ألا تعلم ان الشعب السورى لا يتمتع بربع الحرية التى يتمتع بها الشعب المصرى. فلماذا أيدت الشعب المصرى فى ثورته و أتهمت الشعب السورى بأنه يريد أن يُسقط النظام المقاوم فى المنطقة و انه مدعوم من إسرائيل. فهل صرح الله لك بهذه الفتوى أم أنك شوهت صورة الله حينما تكلمت باسمه. 


السيد سليم العوا الذى أدعى أنه أعتصم فى الميدان ١٨ يوم حتى سقوط النظام عاد و قال  أن الشريعة الإسلامية تُحرم الإعتصام حينما قرر شباب الثورة الإعتصام  مطالبين بالدستور أولاً و لم يكن هذا على هوى السيد العوا فغازل المجلس العسكرى و قال المجلس هو زهرة هذا البلد وحامي حماها، وشياطين الإنس يحاولون إقناعهم بالدستور أولاً، و رجال المجلس أكثر حرصاً على مصلحة البلد وأكثر ثقافة من السياسيين.  


أمّا تجارة شهادات الكفر و الإلحاد فقد اصبحت رائجة خصوصاً بعد الثورة  فكل من يقف معنا و يساندنا هو المؤمن
يا أصحاب الفضيلة و القداسة  من أقامكم  لتدينوا العالم فتحددون المؤمن منهم و تفضحون الكافر؟؟من أعطاكم حق الوكالة الحصرية لله فتتحدثون نيابة عنه و تحكمون على ضمائر البشر و تشقون الصدور فتعرفون خباياها و تفحصون القلوب فتفضحون نواياها و هواهابل هو أمير المؤمنين كما وصف الشيخ محمود عامر المشير طنطاوي،  أمّا من يعارضنا فهو كافر و مثواه الأخير جهنم. 


الشيخ المحلاوى و صبحى صالح قالا بالحرف :  "لا يوجد مسلم ليبرالى أو يسارى أو شيوعى، ولكن هناك مسلماً وكافراً". لكن رئيس الجمعية الشرعية رأى ان هذا لا يكفى فقال :  "هم ليسوا كفاراً فحسب بل أتباع الشيطان وأئمة فى الكفر". أمّا محمد شاكر الديب، عضو مجلس الشعب السابق، فقال  أن ما يميز حزب "الحرية والعدالة" عن بقية الأحزاب، أنه ذو مرجعية دينية، وبذلك فإن الإنضمام إليه هو "قرب إلى الله" وليس عمل سياسي .


أمّا السيد زغلول النجار  فقد  شددعلى حرمانية  المسلم إنتخاب الليبرالي  والعلماني والديمقراطي  مؤكدا أنهم يتخذون هذه المسميات كشعارات. أمّا أغرب شهادة للكفر فقد حررها أحد شيوخ قناة الرحمة حينما افتى بحرمانية الإنضمام لحزب المصريين الأحرار. 


أمّا المرشد العام محمد بديع  فيرى أن الله يمكنه أن يدمر مصر كلها من أجل عيون الاخوان حينما قال : أن هزيمة مصر فى حربي ٥٦ و٦٧ وسقوط نظام الرئيس السابق حسنى مبارك، كانا انتقاماً إلهياً نتيجة إعتقال الإخوان.


 وأخيراً يا أصحاب الفضيلة و القداسة  من أقامكم  لتدينوا العالم فتحددون المؤمن منهم و تفضحون الكافر؟؟

من أعطاكم حق الوكالة الحصرية لله فتتحدثون نيابة عنه و تحكمون على ضمائر البشر و تشقون الصدور فتعرفون خباياها و تفحصون القلوب فتفضحون نواياها و هواها و بعدها تمنحون صكوك الغفران و الإيمان للمنافقين و المساندين لكم و تحررون شهادات الكفر و الإلحاد للمعارضين لكم . 


اتركونا نعبد الله كما نراه محباً لنا رحوماً بنا حتى لو ابتعدنا يوما عنه،  غافراً لخطايانا لو أخطأنا اليه، فاحصاً و عالماً بما فى قلوبنا. اتركونا فقد يكون أشدنا كفراً لديكم هو أقرب الناس لقلب الله منكم. 

أقرأ المزيد لـ:  مراد موريس

 

شارك

 

 

أضف تعليق

يرجى العلم بأن بياناتك الشخصية لن يمكن تقاسمها أو الكشف عنها لأي طرف ثالث، وسيتم الحفاظ على سريتها

 

رأي الجريدة

رسالة مفتوحة إلى دكتور محمد البرادعي

أنا أكنّ لك أقصى درجات الاحترام والتقدير. ولا يمكننا أبداً أن ننسى أن شجاعتك وبصيرتك كانتا وراء المطالبة بالتغيير والتحول إلى الديمقراطية خلال الأعوام...   قراءة المزيد

الدستور

فالدستور ليس مجرد وثيقة تضمن تساوينا كمواطنين أمام حاكم يحكمنا وفق قواعد محددة لا وفق أهوائه، بل هو مرآة الآمال، وعنوان القيم، وانعكاس للمستقبل الذي نحلم...   قراءة المزيد

المزيد

مش فاهم؟

مش فاهم؟

"مش فاهم؟" هو عدد من رسوم الكاريكاتير تم صياغتها في إطار كوميدي بهدف إثارة تساؤل محدد يشير الي وجود تناقض واضح أو تضارب في المصالح أو شيء غير صحيح، و لكن...  قراءة المزيد

المزيد

استطلاعات رأى

حذف كلمة مدنية من الدستور سيؤدي الي قيام
 دولة عسكرية
 دولة دينية
 دولة مدنية
 لا أهتم
هل تؤيد اقامة مباريات كرة القدم بجمهور ؟
 نعم
 لا
 لا أهتم