الثلاثاء، ٢٥ ابريل، ٢٠١٧ 

الحياه

المركب

الفا تيتو

أنا بلا فخر أتحدث بأسم المركب، انا فلان الفلانى الليبراللى المناضل من أجل الحرية الوحيد الذى يستحق أن يتحدث بلسان اهل المركب جميعآ.

لا ..... أرجوك، أعطنى الكلمة، انا الوحيد الذى له الحق بالتحدث بأسم أهل المركب، انا أخوانى ونمت فى الميدان لمدة ثمانية عشر يومآ حينما كنت أنت تجلس فى التكيف و تتحدث للقنوات الفضائية.

لا لا لا لا .... لا أحد يتحدث بأسمنا، نحن شباب الثورة، نحن من قتل فى ثورة الخامس و العشرين من يناير حينما رفض الإخوان المشاركة.

أرجوا أن يصمت الجميع، نحن السلفيين، نحن من نعلم الدين و نفقه فيه جيدآ و لا يمكن أن يحكمنا علمانى أو ليبرالي، نحن نريد شرع الله كما أمرنا الله  فى القرآن ونحن دولة إسلامية، فنحن أولى بالتحدث بأسم المسلمين.

لماذا تتحدثون بأسمنا؟ الكل يريد أن يحكمنا؟ نحن أقباط المركب، نحن الأصل وأنتم المحتلين، نحن لا يتحدث أحد بأسمنا، قبطى تعنى مصرى، الرجاء الصمت و أن تسمعوا لنا.

ويستمر النقاش الحاد بين رفقاء السفر و الصراع على من يتحدث ومن تكون له الكلمة العليا بينما ينادى منادى من طرف السفينة، يا سكان المركب، أننا نواجه دوامة فى البحر العميق، أرجوكم ساعدونى، لا أحتمل مصارعة الأمواج وحيدآ، أيها الناس، أنتم و أولادكم و أمتعتكم و طعامكم و تجارتكم فى خطر، اننا نواجة الموج العاتى فى أخطر بحار الأرض، هل من مجيب؟ أيها الناس أن لم تتحدوا غرقنا جميعآ وإن تنازعتم فشلتم.

توقف الجمع عن الصياح ونظر كل منهم للأخر وبدأوا يفهموا أن خطر الموت ينتظرهم، حينها فقط توقفوا عن الشجار وبدأوا التعاون لتغيير إتجاة المركب إلى بر الأمان ............ فهل ينجح المسافريين على المركب فى تجنب العاصفة؟

الفا تيتو مهندس تكنولوجيا وناشط سياسي و كاتب olvatito.wordpress.com

أقرأ المزيد لـ:  الفا تيتو

 

شارك

 

 

أضف تعليق

يرجى العلم بأن بياناتك الشخصية لن يمكن تقاسمها أو الكشف عنها لأي طرف ثالث، وسيتم الحفاظ على سريتها

 

 

تعليقات القراء
التعليقات التي تظهر هنا والآراء الواردة بها تعبر عن رأى كاتبها الشخصى وهي لا تمثل رأي ميدان مصر

mohamed

Feb 1 2012 12:27:58:217AM

nice
nice article , we need to understand each other

mahmoud eltahawy

Feb 2 2012 2:45:04:043PM


Text contains offended the sense of peace is said to how Islam is a religion without a church I'm a team Gallery Avatar books I read this article the face of criticism of many

Lanette

Apr 22 2017 8:58:46:237AM

qjfsdYpsIdRWwS
That's really thinnikg out of the box. Thanks!

Lanette

Apr 22 2017 8:59:49:470AM

qjfsdYpsIdRWwS
That's really thinnikg out of the box. Thanks!

رأي الجريدة

رسالة مفتوحة إلى دكتور محمد البرادعي

أنا أكنّ لك أقصى درجات الاحترام والتقدير. ولا يمكننا أبداً أن ننسى أن شجاعتك وبصيرتك كانتا وراء المطالبة بالتغيير والتحول إلى الديمقراطية خلال الأعوام...   قراءة المزيد

الدستور

فالدستور ليس مجرد وثيقة تضمن تساوينا كمواطنين أمام حاكم يحكمنا وفق قواعد محددة لا وفق أهوائه، بل هو مرآة الآمال، وعنوان القيم، وانعكاس للمستقبل الذي نحلم...   قراءة المزيد

المزيد

مش فاهم؟

مش فاهم؟

"مش فاهم؟" هو عدد من رسوم الكاريكاتير تم صياغتها في إطار كوميدي بهدف إثارة تساؤل محدد يشير الي وجود تناقض واضح أو تضارب في المصالح أو شيء غير صحيح، و لكن...  قراءة المزيد

المزيد

استطلاعات رأى

حذف كلمة مدنية من الدستور سيؤدي الي قيام
 دولة عسكرية
 دولة دينية
 دولة مدنية
 لا أهتم
هل تؤيد اقامة مباريات كرة القدم بجمهور ؟
 نعم
 لا
 لا أهتم